Uncategorized

معالم في طريق – سيد قطب

pdf  تحميل مجاناً وقراءة أونلاين كتاب معالم في الطريق للكاتب سيد قطب
اسم الكتاب:معالم في طريق
اسم الكاتب :سيد قطب
عدد الصفحات:217

الوصف:

عتبر كتاب معالم في الطريق من أكثر الكتب التي أثارت جدلا واسعا لما حواه من أفكار أساسية في التغيير الذي ينشدة منهج الكتاب و الكتاب مأخوذ من كتاب أخر يسمي في ظلال القران.
و ذلك في الأجزاء الاخيرة من طبعتة الأول ، و من أحد أفكار الكتاب الأساسية التي يتناولها الكتاب أن القيادة الغربية للعالم موشكة علي الزوال و ذلك لأن الحضارة الغربية لم يعد لها رصيدا من القيم يسمح لها بالقيادة.
كما أن كتاب معالم في الطريق يتناول المعالم اللازمة لاستعادة الحاكمية و التركيز علي مفهوم الحاكمية لله بشكل عام كما يأخذنا الي موضوع لماذا لا يوجد جيل قراني فريد مثل جيل الصحابة الكرام و يوضح ان الصحابة أخذوا القران كمصدر و نبع وحيد دون معتقدات أخري.
تعطل صفاء هذا النبع ثم ينتقل كتاب معالم في الطريق بنا الي موضوع طبيعة المنهج القراني فستجد أن الكتاب يتناول قضية العقيدة كالقضية الأولي و الكبري.
فقضية العقيدة متمثلة في الألوهية و العبودية و ما بينهما من علاقة و تعتبر هذة العلاقة هي قاعدتها الرئيسية و يتناول الكتاب بعد ذلك نشأة المجتمع المسلم و خصائصة.
حيث أنة كان مجتمعا مبنيا علي رابطة العقيدة فتجد ان المجتمع بة قلوب شتي من فرس و عرب و روم و عرقيات مختلفة و لكن تحت وحدة العقيدة الإسلامية ذابت كل الفروق و الإختلافات و كان الناس فية سواسية كأسنان المشط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى